تصويت
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


قضاء الوالدين وقتا مع أولادهم المراهقين ..

اذهب الى الأسفل

قضاء الوالدين وقتا مع أولادهم المراهقين ..

مُساهمة  khawla mustafa في الخميس سبتمبر 06, 2012 4:19 am

قضاء الوالدين وقتا مع أولادهم المراهقين ..يحسن سلوكهم الاجتماعى

اظهرت دراسة أمريكية أن الفتيات والفتيان في سن المراهقة يقضون وقتا مع آبائهم أكثر مما كان يعتقد حتى الآن وأن هذا الوقت يساهم كثيرا في تحسين السلوك الاجتماعي لهؤلاء المراهقين وفي تعزيز ثقتهم بأنفسهم.
وقال الباحثون تحت إشراف سوزان ماكهيل من جامعة بنسلفانيا في دراستهم التي نشرت اليوم الثلاثاء في مجلة "تشايلد ديفلوبمنت" المعنية بأبحاث تطور الطفولة إن هذا الوقت ينعكس بشكل جيد على تطور المراهقين.
وركز الباحثون في دراستهم على الإجابة على السؤال بشأن ما إذا كان من الصحيح فعلا أن الكثير من المراهقين يملون مجالسة آبائهم وما هي آثار التي تترتب على قضاء المراهقين وقتا مع آبائهم.
وتبين للباحثين من خلال الدراسة أن المراهقين يقضون وقتا مع آبائهم أكثر مما يعتقد الكثير من المعنيين وأنهم يظلون على ارتباط وثيق بآبائهم وأمهاتهم رغم أنهم يميلون للاستقلال التدريجي عنهم مع مرور الوقت.
وأظهرت الدراسة أن المراهقين الذين يقضون وقتا أطول مع آبائهم يصبحون اجتماعيين في التعامل مع أقرانهم أكثر من نظرائهم الذين لا يقضون مثل هذا الوقت مع أبويهم.
كما أظهرت الدراسة بعيدة المدى أن ثاني الأولاد يقضي وقتا أطول مع أبويه مقارنة بالابن الأول وكذلك يقضي وقتا أطول مع غيره من الناس مقارنة بأخيه الأكبر في حين أن الأمهات يقمن بأمور أكثر مع بناتهن إذا كان لديهن بنت و كذلك يفعل الأب مع ابنه.
راقب الباحثون سلوك نحو مئتي أسرة من الطبقة المتوسطة والعاملة في المدن الصغيرة والمناطق الريفية ورصدوا خلال ذلك الوقت الذي يقضيه الآباء والأبناء مع بعضهم البعض منذ سن المراهقة المبكرة وحتى المراهقة المتأخرة.
ولذلك أجرى الباحثون خلال الدراسة مقابلات شخصية ومحادثات هاتفية مع الأمهات والآباء وأبنائهم خمس مرات على مدى سبع سنوات.


avatar
khawla mustafa
عضو نشيط
عضو نشيط

المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 16/07/2012
العمر : 58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى